الأحد، 8 دجنبر 2013

موقع جديد الكتب


Posted: 07 Dec 2013 02:17 PM PST
كتاب فعلت وأفعلت
كتاب فعلت وأفعلت 


رابط التحميل


Posted: 07 Dec 2013 02:05 PM PST
المنقوص والممدود ومعه كتاب التنبيهات
المنقوص والممدود ومعه كتاب التنبيهات


رابط التحميل

Posted: 07 Dec 2013 05:43 AM PST
النظرية النقدية: مدرسة فرانكفورت - آلن هاو
النظرية النقدية: مدرسة فرانكفورت - آلن هاو

حول الكتاب

يرصد آلن هاو في كتابه النظرية النقدية ، باعتبارها إرثا فكرياً لما تزل تجاذباته تطال المشهد الفكري في أوروبا الغربية وأميركا. تعتبر النظرية النقدية طرحاً جاداً لمقولات مغايرة، تتحدَّى مدارس واتجاهات فكرية ذات رسوخ في القرن العشرين كالوجودية والوضعية، وما بعد الحداثية، وأبعد من ذلك، ورغم ما قد يفهم من النظرية النقدية، أنها تتبنى إلى حد كبير وجهة نظر ماركسية، إلا أنها تستغني عن شيء ليس بيسير من أفكار ماركس التي وجدت إشكالية بينما تمسَّكت بما اعتبرته فكراً يرتقي بنظرة الإنسان للعالم

رابط التحميل

Posted: 07 Dec 2013 05:36 AM PST
الرياضيات للفضوليين - بيتر م. هيجنز
الرياضيات للفضوليين - بيتر م. هيجنز

حول الكتاب

«كثير من الأشياء فى العالم لها جانب رياضى، ووظيفة الرياضيات هى محاولة فهم هذا الجانب من طبيعة الأشياء» العبارة السابقة تلخص الهدف الذى دفع بيتر م. هيجنز لتأليف كتاب يعد من أروع وأبسط ما تم تأليفه فى مجال تعقيد علوم الرياضيات، الكتاب بعنوان «الرياضيات للفضوليين» وترجمته إلى العربية د. انتصارات محمد حسن الشبكى.
يقدم الكتاب تفسيرا واضحة للجوانب الغامضة فى مبادئ الرياضيات ويعرض الكثير من الأمور الجديدة والعلاقات المنطقية التى تؤكد أن علم الرياضيات رغم صعوبته فإنه علم ممتع.
وقد سعى هيجنز مؤلف الكتاب الذى يعمل أستاذاً للرياضيات فى جامعة إيسكس البريطانية العريقة إلى جعل القارئ يستمتع بهذا العلم بطرح عدد من الألغاز والأسئلة التى يمكن أن تحل بشكل رياضى منها: متى تتطابق عقارب الساعة؟ وما احتمال أن يكون تلميذان فى نفس الفصل قد ولدا فى يوم واحد؟ ما هو أقل عدد من الكسر مطلوب لتقسيم عمود من الشيكولاته إلى رقم فردى؟ وهل تخفيض ١٠٪ تليها زيادة ١٠٪ ليس لها تأثير إجمالاً؟ يسعى الكتاب باختصار إلى جذب القارئ بشكل سلس إلى منطقة فى الغالب لا يذهب إليها وحيداً.

رابط التحميل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق