الثلاثاء، 11 فبراير 2014

موقع جديد الكتب


Posted: 10 Feb 2014 05:42 PM PST
رواية المنفى - ريتشارد نورث باترسون pdf

حول الكتاب

رواية مشوقة كتبها أحد الروائيين الأكثر واقعية في أميركا تسرد قصة محام وجد نفسه في موقف الدفاع عن امرأة يحبها متهمة بالتآمر لاغتيال رئيس وزراء إسرائيل، يكاد "دافيد وولف" يبلغ قمة السعادة، فهو محام لامع من سان فرانسيسكو، زفافه وشيك، وله الأفضلية للترشيح لعضوية الكونغرس، لكن رحلة غير متوقعة بدأت حين رن جرس الهاتف وسمع صوت "هناء عارف"، المرأة الفلسطينية التي أقام معها علاقة عاطفية حين كان طالباً في معهد الحقوق.
في اليوم التالي، اغتال شخص انتحاري رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء زيارته إلى سان فرانسيسكو، وسرعان ما وجهت أصابع الاتهام إلى "هناء" باعبتارها الرأس المدبر المخطط لهذه الجريمة. فهل سيتولى "دافيد" هذا المحامي اليهودي، الدفاع عن "هناء" التي قد تثبتت إدانتها، أم يرفض طلب المرأة الوحيدة التي لن ينساها أبداً؟
هذه القضية الأصعب في حياة "دافيد" المهنية" وهي تتطلب منه الغوص في حياة "هناء عارف" وزوجها الفلسطيني المناضل، اللذين قضايا معظم حياتهما في المنفى، في نهاية المطاف، أرغمه التحقيق على السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية حيث أدرك بعد أن واجه سلسلة من الصدامات الغريبة أن المظاهر خادعة، تبلغ القضية ذروتها مع إجراء محاكمة قوية ومروعة ترافقها تشعبات دولية.
رواية نادرة تسلي القارئ وتكشف الكثير من الخفايا، وهي في الوقت نفسه رواية معقدة تجمع ما بين الخيانة والخداع، وقصة حب متنقلة ورحلة إلى عمق الحياة السياسية المميتة في الشرق الأوسط، إنها بالفعل أروع ما كتبه ريتشارد نورث باترسون.

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:39 PM PST
ثقافة العولمة: القومية والعولمة والحداثة - مايك فيذرستون

حول الكتاب

أشار "مايك فيذرستون" الذى أعد هذا الكتاب وكتب مقدمته، إلى أننا بحاجة فعلاً للبحث فى مختلف عمليات الاندماج والاعتماد الثقافى المتبادل، كما ذهب عدد من المشاركين فى هذا الكتاب إلى أن كثافة التدفقات الثقافية العالمية وسرعتها قد تؤدى إلى انتشار أنماط ثقافية جديد ربما تتصادم فيما بينها، وأن عمليات التصادم والاعتماد المتبادل هذه بين المحلى والعالمي قد تفرز ثقافات ثالثة تتسم بالكوكبية والتسامح وبصورة تشمل الكل فى داخلها، وإن نشأت فى المقابل مقاومة مضادة للعولمة، متمثلة فى الحركات الأصولية أو النزاعات العرفية أو غيرها من المورايث الثقافية التى يتم قمعها. وهكذا فإنه يصبح من العسير الحديث عن ثقافة مشتركة بالمعنى الشمل، دون التعرض لمن يقوم بتعريفها أو ترويجها، وفى أى إطار، وتوازنات القوى المرتبطة بها.
Posted: 10 Feb 2014 05:34 PM PST
العد العكسي للعولمة: عدالة أم تدمير الذات، مستقبل العولمة - هرالد شومان وكريستيانة غريفة pdf

حول الكتاب

يعد هذا الكتاب امتدادا أو متابعة لموضوع الكتاب الناجح الذي أصدره الصحفيان الألمانيان هَرَالد شومان وهانس - بيتر مارتين عام 1996 بعنوان (فخ العولمة.. هجوم على الرفاهية والديموقراطية)، وكان موضوعه نقد نظام العولمة، الذي رأى المؤلفان أن من أبرز عيوبه غياب الرقابة السياسية الفعالة عن عالم المال والاقتصاد، واتساع الهوة بشكل رهيب بين طبقتي الأغنياء والفقراء. وفي هذا الكتاب الجديد (العد العكسي للعولمة) يتابع هَرَالد شومان ما بدأه في الكتاب الأول بالتعاون مع الصحفية كريستيانه غريفه. إذ يواصل المؤلفان في هذا الكتاب نقد نظام العولمة والهجوم عليه بشراسة، خاصة بعد تفجر الأزمة المالية الأمريكية، التي امتدت آثارها المدمرة اقتصاديا إلى أغلب دول العالم نتيجة نظام العولمة، وتفاقم مشكلة الفقر في العالم بصورة رهيبة، بينما ثروات العالم أجمع واقتصادياته يتحكم فيها عدد محدود من البشر لا يتجاوز 50000 شخص.
ويرى النقاد أن هذا الكتاب بفصوله التسعة يعد وثيقة تصلح للطرح في محاكمة عالمية للمسؤولين عما صنعته مسيرة العولمة انطلاقاً من الحرية الفردية والحرية الرأسمالية، ومن توظيفها لوضع المصلحة الفردية الأنانية فوق كل اعتبار آخر. من ذلك رأيت أن ترجمة هذا الكتاب مكسب للمكتبة العربية وللقارئ العربي.
Posted: 10 Feb 2014 05:31 PM PST
الإمبراطورية: إمبراطورية العولمة الجديدة - مايكل هاردت وأنطونيو نيغري pdf

حول الكتاب

يبين المؤلفان في هذا الكتاب ان الإمبراطورية هي النظام السياسي الجديد للعولمة ، وان على المرء ان ينظر اليها من منظور فهمنا التاريخي للإمبراطورية بوصفها نظاماً شاملاً لا يعترف بأية حدود او قيود ، ويبينان أيضا ان الإمبراطورية الناشئة مختلفة جذرياً عن امبريالية السيطرة الأوربية والتوسع الاستعماري في أحقاب سابقة ، فإمبراطورية اليوم تميل أكثر الى اعتماد عناصر من النزعة الدستورية للولايات المتحدة مع ما تتميز به من تراث الهويات الهجينة والحدود المتسعة .
ويسلط الكتاب الضوء على انقلاب جذري في المفاهيم التي تشكل الأساس الفلسفي للسياسة الحديثة ، تلك المفاهيم الشبيهة بالسيادة والأمة ، او الدولة والشعب ، حيث يبادر المؤلفان الى ربط هذا التحول الفلسفي بتغييرات ثقافية واقتصادية حاصلة في مجتمع ما بعد الحداثة ، بأشكال جديدة من العنصرية ، وبمفاهيم جديدة عن الهوية والاختلاف ، وبشبكات جديدة للاتصال والتحكم ، وبطرق جديدة للهجرة ، ويقومان أيضا بإظهار مدى مساهمة جبروت الشركات العابرة للحدود القومية ، وتزايد هيمنة أنماط العمل والإنتاج ما بعد الصناعية في تحديد معالم النظام الإمبراطوري الجديد .
وأخيرا فان هذا الكتاب هو اكثر من مجرد تحليل ، فهو عمل من اعمال الفلسفة السياسية المثالية ، انه يتجاوز أنظمة الاستغلال والتسلط التي تميز نظام اليوم العالمي ، اذ يسعى الى اجتراح نموذج سياسي بديل ، والى إرساء الأسس المطلوبة لقيام مجتمع عالمي تتحقق فيه العدالة .

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:29 PM PST
وجهة العالم الإسلامي - مالك بن نبي pdf

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:26 PM PST
مشكلة الثقافة - مالك بن نبي pdf

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:23 PM PST
مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي -  مالك بن نبي pdf

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:20 PM PST
مشكلات الحضارة بين الرشاد والتيه - مالك بن نبي pdf

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 05:18 PM PST
فكرة الإفريقية الآسيوية في ضوء مؤتمر باندونغ - مالك بن نبي pdf

رابط التحميل

Posted: 10 Feb 2014 03:00 PM PST
شروط النهضة - مالك بن نبي pdf

روابط التحميل

gulfup او archive
Posted: 10 Feb 2014 02:29 PM PST
كتاب تأملات - مالك بن نبي pdf

روابط التحميل

archive او gulfup
Posted: 10 Feb 2014 02:27 PM PST
 القضايا الكبرى - مالك بن نبي pdf

روابط التحميل

gulfup او archive
Posted: 10 Feb 2014 01:58 PM PST

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق