الاثنين، 22 أبريل 2013


 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
   الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
               الكتابة لعامة
                                               
  الرباط في : 17 أبريل 2013
بـــــــــــيان
على إثر تداعيات و مآلات البرنامج النضالي الذي خاضه موظفو وموظفات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت بتأطير من النقابات التعليمية الخمس الاكثر تمثيلية ، احتجاجا على بلاغ وزارة التربية الوطنية الصادر في 5 أبريل 2013 والذي جانب الصواب وكال تهما مجانية لأطر الأكاديمية وموظفيها مما دفعهم الى المطالبة بالاعتذار عن مضمونه.
وأمام التدخل غير المبرر لقوى الأمن سواء أثناء تعبير موظفي الأكاديمية عن احتجاجهم ومواقفهم فيما يخص تنظيم الزمن الاداري داخل فضاء الأكاديمية أو خلال الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم الأربعاء 17 أبريل 2013  أمام قاعة محمد المنوني بمندوبية وزارة الثقافة.
 وأمام التطورات الحاصلة وفي إطار مواكبة الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) بتنسيق مع المكتب الجهوي للجامعة لمختلف الأحداث والوقائع داخل أكاديمية مكناس تافيلالت فان الكتابة العامة للجامعة تسجل ما يلي :
v      استنكارها لمنهجية تسوية نضالات الشغيلة التعليمية باللجوء الى قوى الأمن دون تفعيل الحوار وأسس الشراكة المسؤولة .
v     رفضها سياسة التشهير بأطر وموظفي وموظفات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت، كما ترفض وبشدة تزييف نضالاتها المشروعة والعادلة.
v      إدانتها للاعتداء الهمجي الذي تعرض له موظفات وموظفي الأكاديمية بجهة مكناس إبان فض احتجاجهم والذي طال نائب الكاتب العام للجامعة.
v     دعوتها وزارة التربية الوطنية إلى تغليب منطق الحوار المسؤول و الإقناع عوض نهج سياسة التهديد بالاقتطاع وغيره ومباشرة تسوية المشكل القائم.
v     اعتبارها الاحتجاج السلمي آلية ديموقراطية وقيمة نضالية لا يمكن الإجهاز عليها تحت أي مبرر.
v     مطالبتها بصيانة حقوق موظفي وموظفات أكاديمية جهة مكناس تافيلالت وصون كرامتهم عبر المسارعة الى الاعتذار عن البلاغ الوزاري"المجانب للصواب".
v     دعوة مدير الأكاديمية الجديد إلى إعمال العقل والانفتاح على أطر وموظفي الأكاديمية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ونهج آلية الحوار والشراكة الحقيقية .
إن الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وهي تتابع عن كثب تطورات ملف اكاديمية مكناس تافيلالت تأمل ان تستوعب وزارة التربية الوطنية تداعيات هذا الملف على استقرارالاوضاع التربوية بالجهة وغيرها من الجهات في اطار التضامن ، وان تبادر إلى إطفاء جذور هذا الاحتقان الذي لا مبرر له.
الكتابة العامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق