الجمعة، 22 نونبر 2013

إخبار:
تخبر الأستاذة مينة صغور ممثلة نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الوزارة قررت استدعاء ممثلي النقابات  لحضور أشغال اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء يوم الثلاثاء 26 نونبر 2013م ، للتداول في لوائح المرشحين للترقي بالاختيار بالسلك الابتدائي برسم سنة 2012م. (انظر الاستدعاء بالمرفق) 
طارق يزيدي
  الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
    اللجنة الوطنية للمرأة النقابية
بـــــلاغ
      انعقدت بحمد الله اللجنة الوطنية للمرأة النقابية التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في دورتها الأولى يوم السبت 16 نونبر 2013 بالمقر المركزي للجامعة بالرباط، بحضور أعضاء اللجنة المركزية للمرأة النقابية والمنسقات الجهويات الممثلات لمختلف هياكل الجامعة الجهوية.
     و قد تميز اللقاء بكلمة لمسؤول الشؤون المتابعة على مستوى المكتب الوطني للجامعة نيابة عن الأخ الكاتب العام للجامعة، بعد ذلك تناولت رئيسة اللجنة المركزية الكلمة لإبراز سياق انعقاد أول دورة للجنة الوطنية.
     بعد ذلك تمت مناقشة الأوراق التصورية للعمل النقابي النسائي الجديد داخل الجامعة وآفاق اشتغاله، كما تمت المصادقة على برنامج العمل السنوي والأرضية الأولية للملف المطلبي النسائي.
     هذا وقد تم تجديد العزم من طرف المناضلات أعضاء اللجنة الوطنية على تجذير الامتداد النسائي داخل الجامعة عضوية وانخراطا وتكوينا وتأهيلا في تنسيق وتكامل مع مبادرات الأجهزة التنظيمية للجامعة مجاليا.
    وفي الأخير تم التأكيد على :
·        المضي في دعم الحضور النسائي داخل منظمتنا تكريسا لمبدأ المناصفة و تعزيزا للديمقراطية الداخلية.
·        الاستمرار في النضال من أجل إنصاف المرأة العاملة في قطاع التعليم والاستجابة لمطالبها العادلة و تيسير ظروف اشتغالها وظيفيا واجتماعيا.
و حرر بالرباط  في: 16 نونبر 2013

رئيسة اللجنة المركزية للمرأة النقابية : مينة صغور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق