الجمعة، 14 يونيو 2013

       الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة مكناس تافيلالت يعقد مجلسه الجهوي



تحت شعار "العمل النقابي التزام ومسؤولية"، عقد المجلس الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة مكناس تافيلالت، دورته الأولى العادية يومه الأحد 9 يونيو 2013، الذي مرت أشغاله العامة  بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية حمرية مكناس.
وقد ترأس أشغال المجلس، الأخ عبد الإله الحلوطي نائب الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وأحد ممثلي الاتحاد الوطني بالغرفة الثانية، بحضور كل من الأخوين عبد العالي الخالدي  والأخ محمد التايكي.
كلمة الأخ عبد الإله الحلوطي انطلقت من فرضية أساسية تعتبر المجالس الجهوية محطة مفصلية تمنح المناضلات والمناضلين فرصة فتح نقاش حول أداء المنظمة واستشراف المستقبل ووضع البرامج ومدارسة التوجهات العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في هذه المرحلة، مسطرا على أهمية هذه المجالس داخل منظومة الهيكلة العامة للمنظمة، من خلال إشراك أكبر عدد من المناضلين في السياسة العامة للاتحاد وأدائه جهويا في أفق وضع برنامج يصادق عليه كي تتبناه الجامعة.
إن المجلس الجهوي –يصيف الأخ عبد الإله الحلوطي- هو بمثابة برلمان يلعب دور المراقبة والاقتراح والمشاركة من خلال وضع البرامج المستقبلية التي تستمد ماهيتها من فلسفة وتصور الاتحاد مركزيا.
ولم ينس الأخ عبد الإله الحلوطي التأكيد على أهمية جهة مكناس تافيلالت باعتبارها جهة مناضلة تسعى إلى تأكيد حضورها المتميز على مستوى العمل والنضال..
للإشارة، اختتمت أشغال المجلس الجهوي للاتحاد بجهة مكناس تافيلالت بالجلسة المسائية، بعدما تم عرض التقريرين الأدبي والمالي على أنظار المجلس، وفتح نقاش جاد وهادف حول برنامج عمل الاتحاد الجهوي الذي تمت بلورته وَفْقَ منظور شمولي ومرن وبمؤشرات تشي برغبة واثقة للنهوض بعمل المنظمة جهويا، مثلما يكشف عن طموح استشرافي لتدبير المحطات المستقبلية في جو من المسؤولية واستحضار الضوابط المنظمة للعمل النقابي في إطار من الوعي والشراكة والإصرار على التنفيذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق