الاثنين، 11 مارس 2013


الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
الجامعة الحرة للتعليم
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتعليم
الرشيدية في 10 مارس 2013
بيـــان

             تفعيلا لميثاق الشرف الذي التزمت به النقابات التعليمية الثلاث بالرشيدية القاضي بمواصلة النضال وتوحيد الجهود لتطهير النيابة الإقليمية من الفساد واجتثاث المفسدين ، وتعزيزا للوحدة النقابية الضامنة لحفظ المكتسبات وصون الحقوق، وتنويرا للشغيلة التعليمية بما حققناه من خلال نضالنا المشترك ، اجتمعت النقابات التعليمية الثلاث لتدارس النقط التالية:
ü      تقييم المحطة النضالية الثانية التي خاضتها المجالس الإقليمية للنقابات التعليمية الثلاث .
ü     الدعوة الموجهة من طرف النائب الإقليمي للنقابات التعليمية الثلاث.
ü     المراسلات النيابية الخاصة باستغلال الطلبة الأساتذة  في سد الخصاص .
ü     الإجراءات الانتقامية في حق مناضلي ومناضلات النقابات الثلاث.
ü     تدريس ديداكتيك الأمازيغية بالفرع  الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية.
                 وبعد نقاش جاد ومسؤول ، أجمعت النقابات التعليمية الثلاث على ما يلي:
1)    تهنئة جميع المناضلين والمناضلات الذين ساهموا في إنجاح الاعتصام الذي توج بمسيرة احتجاجية، واعتبار ملحمة 06 مارس بداية نهاية الفساد.
2)    الرد على دعوة النائب الإقليمي عن طريق تذكيره بالملف المطلبي للنقابات التعليمية الثلاث ، والذي نعتبره ملفا متكاملا غير قابل للتجزيء.
3)    تنبيه الطلبة الأساتذة من مغبة الاستجابة للمراسلة النيابية ،تفاديا لأي تعثر في التحصيل البيداغوجي ، واعتبار المراسلة الخاصة بتكليف الطلبة الأساتذة لسد الخصاص بالمؤسسات التعليمية نتيجة حتمية لسوء تدبير الموارد البشرية وحلا ترقيعيا ناتجا عن انعدام أي تصور لدى المصلحة المعنية.
4)    اعتبار مجموعة الإجراءات الإدارية الانتقامية التي طالت مناضلي ومناضلات النقابات التعليمية الثلاث حلقة أخرى تنضاف إلى مسلسل التضييق على الحريات النقابية.
5)    استنكار الخروقات التي شابت عملية إسناد تدريس ديداكتيك الأمازيغية بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرشيدية ، والتضامن مع نضالات المتضررين من ذلك.
6)    الدعم المطلق واللامشروط  لنضالات الشغيلة التعليمية بجميع المؤسسات بالإقليم .
        وفي انتظار التعاطي الإيجابي للجهات المسؤولة مع الملف المطلبي للنقابات التعليمية الثلاث وأجرأته على أرض الواقع ، ندعو كافة نساء ورجال التعليم إلى التعبئة ورص الصفوف لخوض المحطة التصعيدية الثالثة والتي سيعلن عنها لاحقا.
                                           وعاشت الوحدة النقابية ودمتم للنضال أوفياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق